تعرف على أبرز المتأهلين إلى الدور المقبل من الدوري الأوروبي

الرياضة والشباب

تأهلت أندية وولفرهامبتون الإنجليزي وفولفسبورغ الألماني وجينت البلجيكي وإسبانيول الإسباني وبراغا البرتغالي وألكمار الهولندي إلى الدور 32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، دون انتظار نتائجها في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات 
للبطولة.

في المجموعة الثامنة، حجز فريق إسبانيول بطاقة العبور بعد تعادله مع مضيفه فيرنكفاروزي المجري 2-2، وصعد إسبانيول إلى الدور المقبل بوصفه متصدرا للمجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ملاحقه لودوجيرتس البلغاري.

وفي المجموعة التاسعة، تأهل فريقا جينت البلجيكي وفولفسبورغ الألماني، وساهم التعادل السلبي الذي عاد به جينت من أرض مضيفه سانت إتيان الفرنسي في إعلان تأهله إلى الدور التالي، في حين فاز فولفسبورغ على مضيفه أليكسندريا الأوكراني.

ورفع جينت رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن فولفسبورغ، في حين يحتل سانت إتيان المركز الثالث برصيد أربع نقاط، ويتذيل ألكسندريا ترتيب المجموعة بثلاث نقاط.

وحسم براغا وولفرهامبتون صعودهما للدور المقبل عقب تعادلهما 3-3 في المجموعة الحادية عشرة التي شهدت فوز بشكتاش التركي 2-1 على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

وحافظ براغا على صدارته للمجموعة برصيد 11 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على 
وولفرهامبتون، في حين احتل سلوفان براتيسلافا المركز الثالث بأربع نقاط، وبقي بشكتاش في ذيل الترتيب بثلاث نقاط.

فوز تاريخي
وفي المجموعة الثانية عشرة، حقق فريق إف سي أستانا الكزخي فوزا تاريخيا وشرفيا 2-1 على ضيفه فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في حين تعادل ألكمار 2-2 مع ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي.

ورغم الفوز التاريخي لأستانا، فإنه لم يؤثر في خروج الفريق المبكر من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، حيث ظل قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

في المقابل، بقي مانشستر يونايتد، الذي ضمن تأهله منذ الجولة الماضية، في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه ألكمار الهولندي، الذي تأهل رسميا للدور الثاني، في حين احتل بارتيزان المركز الثالث بخمس نقاط.

وتأجل حسم تأهل نادي أرسنال بعد خسارته المفاجئة أمام ضيفه إنتراخت فرانكفورت الألماني.

ورغم الخسارة بقي أرسنال في صدارة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط متقدما بنقطة عن ملاحقه الألماني، في حين يحتل ليج البلجيكي المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.