آبل توفر معلومات خصوصية جديدة بآخر تحديثاتها

علوم وتكنولوجيا

كشفت شركة آبل عن أن التحديث الجديد لنظام تشغيل هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية “آي أو إس 11.3” وكذلك التحديث “ماك أو إس 10.13.4” لحواسيب ماك؛ يوفر معلومات أكثر للمستخدمين بخصوص البيانات التي يتم جمعها وكيفية استعمالها.

وأوضحت الشركة أنه عندما يقوم تطبيق بجمع بيانات شخصية عن المستخدم ستظهر أيقونة جديدة بذلك مع توضيح مفصل، ولا تقتصر هذه المعلومات على نوعية البيانات التي يتم جمعها، ولكن سيتم توضيح ماذا سيحدث معها، وما الخدمات التي من المحتمل مشاركة هذه البيانات معها.

ويمكن لأصحاب هواتف آيفون وحواسيب آيباد تنزيل الإصدار “آي أو إس 11.3” الجديد عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند “عام/تحديث البرامج”، كما يمكن لأصحاب أجهزة ماك استدعاء متجر تطبيقات الماك وتنزيل الإصدار الجديد عن طريق قائمة التحديثات، ما دام لم يتم تحديث الأجهزة تلقائيا.

وإلى جانب معلومات الخصوصية، يأتي تحديث “آي أو إس 11.3” بمزايا جديدة، منها ما يتعلق بمنح المستخدم سيطرة أكبر على بطارية جهازه، حيث سيتمكن من إطفاء خاصية كبح أداء الجهاز، ومتابعة صحة البطارية الحالية من بند البطارية في قائمة الإعدادات، كما سيخبرك النظام مع التحديث الجديد إن كانت بطارية هاتفك تقادمت وبحاجة إلى تغيير للحفاظ على أفضل أداء للهاتف.

وبالنسبة لمستخدمي “آيفون إكس”، فإن التحديث الجديد جاء بأربعة “وجوه أنيموجي” جديدة، وهي أسد ودب وتنين وجمجمة، لتضاف إلى 12 وجها أتت مع الإصدار آي أو إس 11.

ومن المزايا الأخرى دعم الأسطح العامودية في تطبيقات الواقع المعزز؛ فعلى سبيل المثال كان يمكن استخدام تطبيق إيكيا لمشاهدة كيف تبدو مقاعد جديدة على أرضية غرفة المعيشة، لكن لم يكن بالإمكان وضع خزانة افتراضية على جدران غرفتك الحقيقية.

ومع  حزمة آبل “أي آر كيت 1.5” التي تميز الأسطح العامودية، وكذلك “الأشكال غير المنتظمة مثل الطاولات المستديرة” -وفقا لآبل- فإنه سيكون بإمكان مطوري تطبيقات الواقع المعزز بناء مجموعة متنوعة من الأشياء الجديدة، كما قد يزيد هذا الأمر دقة تطبيقات المسطرة التي تستند إلى الواقع المعزز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.